نائب: الكتلة الاكبر من استحقاق المكون الشيعي و لايمكن لأي جهة اخرى تشكيلها

نائب: الكتلة الاكبر من استحقاق المكون الشيعي و لايمكن لأي جهة اخرى تشكيلها

  • 67
  • مارس 15, 2022
أكد عضو مجلس النواب جاسم عطوان الموسوي، الثلاثاء، أن الكتلة الأكبر يجب أن تكون من المكون الشيعي، مشيرا الى أنه لا يمكن لأي مكون آخر الدخول ضمن هذا التحالف ليخرق العرف السائد.
وقال الموسوي في حوار صحفي، إن “الخطوة الأهم التي يجب أن تتم قبل انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية هو تشكيل الكتلة الأكبر”.

وأضاف أن “تلك الكتلة من شأنها أن ترشح من داخلها رئيس الوزراء المقبل لتكون هي من تضع البرنامج الحكومي له وتدعمه سواء في السلطتين التنفيذية أو التشريعية”.

واوضح الموسوي أن “الكتلة الأكبر، وكالمعتاد، يجب أن تكون من المكون الشيعي”، مشيرا الى أنه “لا يمكن لأي مكون آخر الدخول ضمن هذا التحالف ليخرق العرف السائد منذ 2004 ولغاية الآن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1614

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد