العكيلي: قرار الاتحادية بخصوص نفط الإقليم لن ينفد في هذه الحالة

العكيلي: قرار الاتحادية بخصوص نفط الإقليم لن ينفد في هذه الحالة

  • 64
  • مارس 14, 2022
رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، الاثنين، أن قرار المحكمة الاتحادية بخصوص نفط الإقليم قد لا يتم تنفيذه اذا خرج مرشح رئيس الوزراء من التحالف الثلاثي.
وقال العكيلي ، إن “اختيار رئيس الوزراء القادم من قبل من الكتلة الصدرية وتأييد الجانبين السني الكردي في التحالف الثلاثي سيعرقل تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية بشأن النفط والغاز وتسليم العوائد المالية للحكومة الاتحادية”.
وأضاف، أن “قانون النفط والغاز في الإقليم يتقاطع مع أكثر من خمسة مواد في الدستور العراقي”، مبينا أن “تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية ملزم من قبل الحكومة الاتحادية وخاصة السلطة التنفيذية المتمثلة برئاسة الوزراء”.
وتابع العكيلي أن “رئيس الوزراء القادم يجب أن يكون غير خاضع لإرادات التحالف الثلاثي والمصلحة الوطنية تكون هي الحاكمة في تنفيذ كل القرارات التي تصب في مصلحة الشعب العراقي بعيدا عن الضغوط السياسية”.
وأوضح أن “عدم التزام إقليم كردستان بتسليم العوائد المالية للمنافذ الحدودية والنفطية يشكل جزء من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة الحالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد