تفاهمات متقدمة بين الاطار التنسيقي والوطني الكردستاني بشأن المرحلة المقبلة

تفاهمات متقدمة بين الاطار التنسيقي والوطني الكردستاني بشأن المرحلة المقبلة

  • 24
  • مارس 14, 2022
عقد الإطار الشيعي اجتماعا مع الاتحاد الوطني الكردستاني ، اليوم الاثنين ، لمناقشة تطورات المشهد السياسي، لافتا إلى حصول اتفاق على جملة أمور ضمنها تشكيل لجنة لتنسيق العمل البرلماني.

وقال الإطار، في بيان تلقته “مدار الحق” ، إنه “عقد اجتماعا مع الاتحاد الوطني الكردستاني لمناقشة تطورات المشهد السياسي”، لافتا إلى أن “الطرفين اتفقا على تثبيت الثلث الضامن من اجل الحفاظ على الوضع السياسي”.

وأضاف، أن “الطرفان اتفقا أيضا على عدم تضييع حقوق المكونين الشيعي والكردي، فضلا عن الاتفاق على تشكيل لجنة لتنسيق العمل البرلماني”.

وأكد الإطار الشيعي، بحسب البيان، “التزامه بدعم مرشح الاتحاد لرئاسة الجمهورية مقابل ضمان عدم مخالفته الدستور والثوابت الوطنية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد