الهلالي يدعو لمحاسبة الكاظمي لعرقلته عملية القبض على أبو رغيف

الهلالي يدعو لمحاسبة الكاظمي لعرقلته عملية القبض على أبو رغيف

  • 30
  • مارس 13, 2022
أكد عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، الأحد، أن رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي يعرقل عملية القاء القبض بحق احمد أبو رغيف، فيما أشار إلى أن عدم تنفيذ مذكرة القبض عليه تعتبر مخالفة دستورية يحاسب عليها الكاظمي.
وقال الهلالي في تصريح صحفي، إن “قرارات المحكمة الاتحادية باتة وملزمة وتطبق على الجميع سواء كانت الرئاسات الثلاث أو المواطن العراقي باعتبارها تمثل السلطة المستقلة في البلاد”.
وأضاف، أن “عدم تنفيذ مذكرة إلقاء القبض بحق الفريق احمد رغيف تعتبر مخالفة دستورية ويحاسب عليها القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي”.
وأوضح عضو تحالف الفتح أن “عملية القبض على أبو رغيف تواجه امتناع من الجهات المسؤولة بسبب عدم موافقة الكاظمي على تنفيذها”، مؤكدا أن “الكاظمي يحاول بمختلف الطرق عرقلة عملية الاعتقال”.
ودعا الهلالي إلى “التوافق في عملية القبض بحق الفريق احمد أبو رغيف تفاديا لحدوث مشكلات جديدة وتأزيم الوضع الحالي بسبب الأزمات المتلاحقة الحاصلة في البلد”، مشيرا إلى أن “الحكومة الحالية هي من ستتحمل عواقب ملف لجنة أبو رغيف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد