الكعبي: الحديث بين الصدر والمالكي نقطة تحول نحو انهاء حالة الانسداد السياسي

الكعبي: الحديث بين الصدر والمالكي نقطة تحول نحو انهاء حالة الانسداد السياسي

  • 29
  • مارس 13, 2022
رأى المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، ان الخارطة السياسية سيعاد رسمها من جديد بعد حلحلة الامور بين الاطراف السياسية الكبيرة، لافتا الى ان حلحلة الامور ستفضي الى منح الاتحاد الوطني رئاسة الجمهورية واستبعاد حزب بارزاني من حسابات المنصب الرئاسي لمنحه مناصب اخرى.
وقال الكعبي ،  ان “الوضع السياسي في طريقه للانفراج خصوصا بعد الاتصالات بين الاطراف السياسية الكبيرة، والحديث بين الصدر والمالكي والذي يعتبر نقطة تحول نحو انهاء حالة الانسداد السياسي”.

واضاف ان “حزب بارزاني بات خارج الحسابات للحصول على رئاسة الجمهورية، في حين ان الاتحاد قد ضمن الحصول على هذا المنصب، وفي المقابل سيحظى الديمقراطي بمناصب سيادية، اضافة لحصوله على منصب محافظ كركوك”.

وبين ان “حصول الاطار وحلفائه على رئاسة الجمهورية اضافة الى بعض الوزارات سيجعل من التيار الصدري وحلفائه يسمون رئيس الوزراء الذي يرغبون به، على ان يتم التوافق عليه مع باقي الاطراف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد