البلداوي: الكاظمي: ارتكب “سابقة خطيرة” بالتعدي على المؤسسة القضائية

البلداوي: الكاظمي: ارتكب “سابقة خطيرة” بالتعدي على المؤسسة القضائية

  • 29
  • مارس 12, 2022
انتقد عضو كتلة الصادقون النيابية محمد البلداوي، السبت ، حقبة الكاظمي، مؤكدا أن الأخير اتركب اخطاء جسيمة وفشل بشكل ذريع وعليه تحمل المسؤولية، فيما لفت إلى أن أنه ارتكب “سابقة خطيرة” في التعدي على المؤسسة القضائية. 
وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن “كل مسؤول عليه تحمل المسؤولية الكاملة عما يجر في ولايته”، مبيناً ان “الكاظمي وقع في أخطاء جسيمة وتجاوز على حرمة القضاء”.

وأضاف، أن “الكاظمي فشل بشكل ذريع على المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية وحمل الشعب العراقي ما لا يستطيع يتحمله ولم تكن لديه رؤية وبرنامج واضح”، مؤكداُ انه “اعتمد على شخوص فاشلين في إدارة الدولة وعليه أن تحمل المسؤولية”.

وبين البلداوي، أن “حكومة الكاظمي عملت على مناكفة القضاء من خلال استمرار عمل لجنة أبو رغيف، وهي سابقة خطيرة في التعدي على المؤسسة القضائية”، لافتاً الى أن “القضاء يعد الدعامة الرئيسية التي يمكن أن تستند لها العملية السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد