الفتلاوي يكشف حجم الإيرادات المتوقعة من ارتفاع أسعار النفط

الفتلاوي يكشف حجم الإيرادات المتوقعة من ارتفاع أسعار النفط

  • 72
  • مارس 12, 2022
كشف النائب السابق عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، السبت، عن حجم الإيرادات السنوية المتوقع الحصول عليها في حالة استمرار ارتفاع أسعار النفط العالمية بمعدلاتها الحالية، فيما أشار إلى أن العراق يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة بسبب الحكومة الحالية.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن ” حجم الإيرادات ستصل إلى أكثر من 150 تريليون دينار في السنة الواحدة في حالة استمرار الارتفاع الكبير في أسعار النفط العالمية والذي وصل إلى أكثر من 130 دولارا لبرميل النفط الواحد بسبب الأزمة الحاصلة بين روسيا وأوكرانيا”.
وأضاف، أن “العراق يعاني من غياب الكثير من الخدمات بسبب عدم وجود رؤيا اقتصادية حقيقة وواضحة من قبل حكومة تصريف الأعمال الحالية وإدارتها لموارد البلد”.
وتابع الفتلاوي، أن “زيادة أسعار النفط والواردات المالية الكبيرة يجب أن توظف بالشكل الصحيح من خلال رؤية اقتصادية لمعالجة الأزمات الحاصلة داخل العراق، بالإضافة إلى فتح أفاق جديدة وواسعة للاقتصاد العراقي والنهوض بالواقع المجتمعي”.
وأوضح النائب عن تحالف الفتح أن ” الحكومة القادمة تقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة ومحاولة ايجاد الحلول والمعالجات للازمات الاقتصادية ودعم شرائح المجتمع وخاصة الفقيرة والهشة الواقعة تحت خط الفقر”.
ودعا الفتلاوي، ” الحكومة القادمة إلى العمل تحت عنوان حكومة خدمات بسبب تهدم وتدني الكثير من الخدمات التي يحتاجها الشعب العراقي من خلال رؤية اقتصادية واضحة وإدارة موارد البلد بصورة صحيحة وتوسيع دائرة الإنتاج”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد