الفتلاوي: امريكا تسعى لاستغلال الأزمات السياسية لضمان بقائها في العراق

الفتلاوي: امريكا تسعى لاستغلال الأزمات السياسية لضمان بقائها في العراق

  • 34
  • مارس 12, 2022
أكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول استغلال الأزمات السياسية داخل العراق لضمان بقائها في البلاد أطول فترة ممكنة، فيما أشار إلى أن استمرار التواجد الأمريكي سيدفع الحشد الشعبي وفصائل المقاومة لإخراجهم من البلاد وفق الشرعية الوطنية.
وقال الفتلاوي ، إن “الحكومة الحالية برئاسة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته غير قادرة على تنفيذ قرار إخراج القوات الأمريكية من البلاد”، مبينا أن ” الانسدادات والتشنجات السياسية الحاصلة في تشكيل الحكومة الجديدة تصب في مصلحة واشنطن لضمان استمرارها في العراق”.
وأضاف، أن ” اختيار رئيس وزراء جديد يمتلك المواصفات الوطنية وأبرزها الشجاعة هو مطلب الشعب العراقي والكتل الوطنية لإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد”.
وأوضح ، أن ” الحشد الشعبي وفصائل المقاومة سيحملان على عاقتهما إخراج القوات الأمريكية في حال مجي رئيس وزراء غير قادر على تنفيذ قرار مجلس النواب السابق والذي ينص على إخراج قوات الاحتلال كافة”.
وتابع الفتلاوي أن “فصائل المقاومة والحشد الشعبي لهما الشرعية الداخلية والوطنية في الدفاع على ارض العراق من خطر القوات الأمريكية وإنهاء تواجدهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد