الشمري: التقارب بين الإطار و التيار أنهى مخططات تفتيت البيت الشيعي

الشمري: التقارب بين الإطار و التيار أنهى مخططات تفتيت البيت الشيعي

  • 32
  • مارس 12, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري، السبت، الحراك الجديد بين الإطار التنسيقي والكتلة الصدرية بأنه أنهى جميع المخططات الخليجية “الخبيثة” التي عملت على تفتيت البيت الشيعي.
وقال الشمري في حديث صحفي، إن “المبادرة التي قام بها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تجاه زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي جاءت لتعزيز الموقف الشيعي داخل العملية السياسية وحل المعضلات السياسية العراقية”، مبينا أن “المبادرة تمثل الخطوة الرئيسية لاختيار رئيسي الجمهورية والوزراء والمضي بتشكيل حكومة وطنية”.
وأضاف، أن “مبادرة الصدر تؤكد نقطة مهمة وأساسية وهي أن التحالف الشيعي يمثل الكتلة الأكبر داخل قبة البرلمان وبيده الحلول اللازمة لمعالجة أزمة الانسداد الحاصل في العملية السياسية”.
وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون أن “عودة التوافق الشيعي ـ الشيعي وبصورة قوية سيعمل على تفتيت كل المؤامرات التي تحاك ضد البيت الشيعي في العراق من قبل دول الخليج كالإمارات وقطر أو الدول الإقليمية كتركيا والتي عملت بمختلف الطرق على تحقيق مخططاتها الخبيثة”.
وتابع الشمري، أن “مبادرة الصدر لن توثر بشيء على التحالف الثلاثي بقدر ما يكون شراكة جديدة وانفتاح الكتل السياسية على الوضع الحالي والمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد