الشيخ الخزعلي يرحب بالتفاهمات بين المالكي و الصدر للخروج من الانسداد السياسي

الشيخ الخزعلي يرحب بالتفاهمات بين المالكي و الصدر للخروج من الانسداد السياسي

  • 73
  • مارس 11, 2022
رحب الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، الجمعة ، بالتطورات السياسية الأخيرة للخروج من حالة الانسداد ، فيما دعا القوى الشيعية والكردية للاستفادة من التجربة السنية في اختيار رئيس البرلمان.
 
و قال سماحة الشيخ الخزعلي في تغريدة عبر منصة “تويتر” ، ان التجربة اثبتت أنّ اختيار رئيس مجلس النواب كان سريعاً، لأن القوى السياسية السّنية تفاهمت فيما بينها، ونعتقد أنّ هذا هو مَدعاةٌ لأن تبذل القوى السياسية الكردية جهدها في الحوار والتفاهم للاتفاق على مرشح رئيس الجمهورية.
كما دعا سماحته القوى السياسية الشيعية الى الاتفاق على مرشح رئيس مجلس الوزراء (جرياً مع العُرف السياسيّ الموجود)، لكي يتمَّ إكمال الكابينة الحكومية بأسرع وقت.
واعتبر الشيخ الخزعلي ، ان تشكيل الحكومة هو وسيلة وليس هدفاً، مبينا ان الهدف هو خدمة المواطن الذي أخذ وضعه الاقتصادي يزدادُ سوءاً، مما يُحتِّم علينا جميعاً تجاوزَ الكثير من الملاحظات أو الاعتبارات التي ستُعتبَرُ ثانويةً أمام مصلحة وخدمة أبناء شعبنا جميعاً.
واعرب سماحته عن ترحيبه بالتطورات السياسية الأخيرة علَّها تكون مَخرجاً من حالة الانسداد التي تشهدها البلاد .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد