الديمقراطي الكردستاني: الأسبوع المقبل سيكون حاسما لملف رئاسة الجمهورية

الديمقراطي الكردستاني: الأسبوع المقبل سيكون حاسما لملف رئاسة الجمهورية

  • 70
  • مارس 11, 2022
اكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني مهدي عبد الكريم، ان التحالف الثلاثي سيتمكن من تمرير رئاسة الجمهورية، ليعمل بعدها على تكليف شخصية من نفس التحالف لمنصب رئيس الوزراء، لافتا الى ان الأسبوع المقبل سيكون حاسما لملف رئاسة الجمهورية.
وقال عبد الكريم ،  ان “الحزب الديمقراطي قدم ريبر احمد كمرشح لمنصب رئيس الجمهورية، حيث سيتم حسم السير الذاتية للمرشحين خلال الأسبوع المقبل لتعلن حينها جلسة اختيار الرئيس”.

وأضاف ان “مرشحه سيتمكن من الحصول على 220 صوتا داخل البرلمان حيث يحقق هذا الرقم ثلثي النسبة المطلوبة لتمرير المرشح الرئاسي”.

وبين ان “رئيس الجمهورية الذي سينبثق من التحالف الثلاثي سيعمل على تقديم شخصية من نفس هذا التحالف لمنصب رئيس مجلس الوزراء لتكليفه كرئيس للحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1613

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1698

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد