دولة القانون يدعو الى موقف حازم ازاء تهجم مسرور البارزاني على القضاء

دولة القانون يدعو الى موقف حازم ازاء تهجم مسرور البارزاني على القضاء

  • 62
  • مارس 10, 2022
دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، الخميس ، الادعاء العام الى اتخاذ موقف تجاه رئيس حكومة الاقليم مسرور البارزاني لتهجمه على قرارات المحكمة الاتحادية ومطالبته باستبدال أعضاء المحكمة الاتحادية خلال لقائه السفير الأمريكي في أربيل , مؤكدا ان التهجم على القضاء العراقي بحد ذاته يمثل تطاولا على الشعب العراقي والدولة العراقية.
وقال الصيهود في تصريح صحفي ، ان “القضاء العراقي يمثل السلطة التي تحكم في خلافات القوى السياسية  والسلطتين التنفيذية والتشريعية واحترام قراراته واجب على جميع السلطات ومؤسسات الدولة وفق ما اقره الدستور العراقي”، مؤكدا ان ” التهجم على القضاء العراقي بحد ذاته يمثل تطاولا على الشعب العراقي والدولة العراقية ويجب محاسبته وفق القانون” .

وأضاف ان ” تهجم رئيس حكومة اقليم كردستان على قرارات المحكمة الاتحادية ومطالبته باستبدال أعضاء المحكمة الاتحادية خلال لقائه السفير الأمريكي في أربيل مرفوض ومخالف للدستور”، داعيا ” الادعاء العام الى اتخاذ موقف قضائي تجاه البارزاني لتهجمه الأخير”.

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني قد شن ، هجوما لاذعا على قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن قانون النفط والغاز بإقليم كردستان خلال لقائه بالسفير الأمريكي في أربيل  ، معتبرا أن قرارها سياسي ومعادي لإقليم كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1611

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد