الزيادي يكشف عن حوارات بين الإطار و التحالف الثلاثي بشأن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

الزيادي يكشف عن حوارات بين الإطار و التحالف الثلاثي بشأن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

  • 64
  • مارس 10, 2022
اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد الزيادي ، الخميس ، عن حراك سياسي غير معلن بين الاطار التنسيقي المتمثل بتحالف الثبات الوطني مع التحالف الثلاثي بشان الاتفاق على اكمال النصاب القانوني لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية، مرجحا تحديد جلسة انتخاب الرئيس منتصف الأسبوع المقبل.
وقال الزيادي في تصريح صحفي، انه “مع انتهاء المهلة التي منحها البرلمان بشأن فتح باب الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية بدأت القوى السياسية بالبحث عن مخارج للوصول الى اتفاق سياسي يضمن تحقيق النصاب القانوني الخاص بجلسة انتخاب رئيس الجمهورية بواقع ثلثي أعضاء المجلس في الجولتين الأولى والثانية ” .
وأضاف ان ” قوى الاطار التنسيقي في تحالف الثبات الوطني غير المعلن رسميا يجرون حوارات ولقاءات غير معلنة على المستويات كافة مع قوى التحالف الثلاثي بشان الاتفاق على اكمال النصاب القانوني لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية”، مرجحا “تحديد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية منصف الأسبوع المقبل” .
يذكر ان المدة القانونية التي منحتها هيئة رئاسة مجلس النواب بفتح باب الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية انتهت الثلاثاء الماضي .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1611

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد