البلداوي: شركات كردية تتعمد التلكؤ بإكمال المشاريع بالوسط و الجنوب لدوافع سياسية

البلداوي: شركات كردية تتعمد التلكؤ بإكمال المشاريع بالوسط و الجنوب لدوافع سياسية

  • 64
  • مارس 10, 2022
البلداوي يكشف أسماء الشركات الكردية الفاسدة العاملة في الوسط والجنوب

كشف النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي ، الخميس، عن أسماء الشركات الكردية الفاسدة العاملة في محافظات الوسط والجنوب في مختلف القطاعات الاقتصادية والتي تتعمد التلكؤ بإكمال المشاريع لأغراض سياسية واجندات خارجية لفرض حالة عدم الاستقرار، مبينا ان تلك الشركات تابعة الى مسعود البارزاني ومسؤولين اكراد.

وقال البلداوي في تصريح صحفي، ان “حجم استثمارات الكردية في محافظات الوسط والجنوب كبيرة جدا وتعمل منذ سنوات عديدة في مختلف القطاعات الاقتصادية وتحديدا في مجالات النفط والكهرباء والنقل والتجارة والاتصالات ” , مشيرا الى ان “جميع هذه الشركات متهمة بالفساد والتلكؤ وعدم إنجازها للمشاريع التي تعاقدت الدولة معها وقت ثبت بالقاطع فشلها”.
وأضاف ان “غالبية الشركات العاملة في الوسط والاقليم تابعة لمسعود البارزاني ومسؤولين اكراد ومنها شركة (كار) و(عثمان قادر ) و (قيوان ) و( كورك ) و( اسيا سيل ) وغيرها من الشركات الداخلة في شراكات مع شركات اجنبية”.
وطالب البلداوي “الحكومة المقبلة الى الغاء القرار الذي أصدرته حكومة الكاظمي رقم (347 ) سيء الصيت الذي أوقف العمل بالمشاريع المتلكئة حيث وفر لها الحماية القانونية”، مبينا انه “في حال تم الغاء القرار سوف سيعرضها للمساءلة القانونية والمحاسب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1611

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد