دولة القانون: الكاظمي عطل دور مؤسسات الدولة بتشكيله لجنة ابو رغيف

دولة القانون: الكاظمي عطل دور مؤسسات الدولة بتشكيله لجنة ابو رغيف

  • 70
  • مارس 09, 2022
 أكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الاربعاء، أن الحكومة ابتعدت عن مهامها التنفيذية لعدم انصياعها لقرارات المحكمة الاتحادية بحل لجنة ابو رغيف، لافتاً إلى أن “الكاظمي أوقف دور مؤسسات الدولة بتشكيله هذه اللجنة”.
وقال الحيدري في تصريح صحفي إن “السلطة التنفيذية ابتعدت عن مهامها بالامتناع عن تنفيذ قرارات المحكمة الاتحادية، ولم تصدر قراراً بحل لجنة ابو رغيف إلى هذه اللحظة “، مبيناً أن “العصيان والتمرد بدأ يطفوا بشكل وأضح من قبل حكومة الإقليم والمركز”.
وأضاف أن “الكاظمي خرق القوانين عند تشكيل لجنة ابو رغيف كون الحكومة لديها مؤسسات كبيرة كهيئة النزاهة وغيرها من المؤسسات الحكومية، وعندما فعل اللجنة همش دور جميع المؤسسات الأخرى”.
وأشار إلى أن “الدولة تهدر مئات الملايين على مؤسساتها التنفيذية والرقابية دون جدوى بسبب ابتعاد الحكومة عن مهامها الرقابية والتنفيذية والاهتمام بتشكيل لجان غير شرعية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1611

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد