اللامي: تعامل الكاظمي الضعيف مع الاقليم فسح المجال للتمرد على قرارات القضاء

اللامي: تعامل الكاظمي الضعيف مع الاقليم فسح المجال للتمرد على قرارات القضاء

  • 72
  • مارس 09, 2022
اعتبر القيادي في الإطار التنسيقي حيدر اللامي، الأربعاء، أن رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي لا يعترف بالشعب العراقي ، مبينا أن تعامله مع كردستان سمح للأكراد بالتمرد على قرارات القضاء في بغداد .

وقال اللامي في حديث صحفي، إن “حكومة الكاظمي لا يمكن اعتبارها حكومة الشعب العراقي، بل حكومة أحزاب ومكونات”، مشيرا إلى أن “الشعب ليس له اي وجود في نظر الكاظمي ومن اتى به لمنصب رئيس الوزراء”.

وأضاف، أن “تعامل الكاظمي مع حكومة إقليم كردستان سمح لهم بالتمرد على قرارات القضاء وخاصة بشأن النفط والغاز”، لافتا إلى أن “الإقليم لم ولن يمتثل إلى قرارات المحكمة الاتحادية الملزمة باسترجاع جميع الإيرادات من عمليات بيع وتصدير النفط والغاز، إلى الحكومة الاتحادية”.
وأوضح أن “تجاوز الإقليم على قرارات القضاء حدث نتيجة الإخفاقات الكبيرة في الحكومات سواء الحالية أو السابقة بالتعامل مع الملف الكردي”، مؤكدا أن ” قضية الكرد وما آلت اليه تمثل جزء من الضغوطات التي مرت على العملية السياسية من قبل الكتل والأحزاب في بغداد ومن ضمنها ميناء خور عبد الله وكذلك تغيير طريق الحرير”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1611

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد