خلال لقاءه وفد امريكي .. بارزاني يتهم المحكمة الاتحادية بخرق الدستور

خلال لقاءه وفد امريكي .. بارزاني يتهم المحكمة الاتحادية بخرق الدستور

  • 72
  • مارس 09, 2022
وجه رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني اتهامات الى القضاء العراقي بخرق الدستور الاتحادي، الا أنه أكد استعداد الاقليم لحل المشاكل مع بغداد عبر الحوار.
وقابل بارزاني في بيان حكومي، تلقته “مدار الحق” ،  على هامش لقاءه وفدا امريكا رفيعا إن “قرار المحكمة انتهاك للحقوق الدستورية ولا يصب في خدمة المواطنين والاستقرار والأمن والسلام في العراق”، معرباً عن “استعداد إقليم كردستان لحل المشاكل عبر الحوار وعلى أساس الدستور”.
وأوضح البيان أن “الوفد كان برئاسة السفير الأمريكي ماثيو تولر، وضم كلاً من قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال جون برينان، ونائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران جينفر غافيتو، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وسوريا ولبنان والأردن إيثان غولدريتش، والقنصل العام الأمريكي لدى أربيل روبرت بالادينو وعدد آخر من المسؤولين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1610

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد