التغيير: 50 % من ميزانية الإقليم تذهب الى جيوب حزبية وعائلية

التغيير: 50 % من ميزانية الإقليم تذهب الى جيوب حزبية وعائلية

  • 26
  • مارس 09, 2022
كشف النائب عن كتلة التغيير النيابية هوشيار عبد الله، الأربعاء، عن استحواذ جيوب حزبية وعائلية على 50 % من ميزانية إقليم كردستان العراق، مشيرا الى نظام الحكم في الإقليم هو أقرب للكليبتوقراطية.
وقال عبد الله في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “مدار الحق”, إنه “لا توجد انسيابية في صرف الرواتب ولا الخدمات، بسبب الفساد الكبير في إقليم كردستان، ويحدث هذا بسبب هيمنة نظام حكم هو أقرب للكليبتوقراطية”.
وأضاف، أن “السياسيين الفاسدين يثرون خارج سيادة القانون، بالرشاوى والمزايا الخاصة، أو يقومون ببساطة بتوجيه أموال الدولة لأنفسهم وشركائهم أيضاً”.
وأوضح عبد الله، أنه “غالباً ما يصدر هؤلاء الكثير من أرباحهم إلى الدول الأجنبية تحسباً لفقدان السلطة”، مبينا أن “الحكومة الحالية بلا قانون للموازنة، بل أن هناك جيوباً حزبية وعائلية تستحوذ على 50 % من الميزانية، وتذهب القلة القليلة إلى وزارة المالية في الإقليم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1610

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد