خبير قانوني يتهم لجنة ابو رغيف بإنتزاع اعترافات المتهمين تحت التعذيب

خبير قانوني يتهم لجنة ابو رغيف بإنتزاع اعترافات المتهمين تحت التعذيب

  • 25
  • مارس 09, 2022
أكد الخبير القانوني محمد الساعدي ، الثلاثاء ، أن لجنة ابو رغيف انتزعت اغلب الاعترافات من ضحاياها بالإكراه والتعذيب، مبينا أن المتهمين الذين اعتقلهم في دائرة الإصلاح أقاموا دعاوى ضد إجراءاتها التعسفية.
وقال الساعدي، في حديث كتلفز تابعته “مدار الحق” ، إن “المحكمة الاتحادية أشارت إلى ان لجنة ابو رغيف غير دستورية”، مؤكدا أن “لجنة أبو رغيف انتزعت اغلب الاعترافات بالإكراه من المتهمين واثار ذلك واضحة عليهم”.

وأضاف الساعدي، أن “إجراءات لجنة أبو رغيف غير صحيحة وغير سليمة ونسعى الى إحالة ملفاتها إلى هيئة النزاهة”، مشيرا الى أن “مسؤول مشروع نجمة بغداد وقع تحت الإكراه وتنازل عن الاستثمارات التي حصل عليها”.

وأوضح الساعدي بالقول، “نحن كمحامين لا نعلم أي تفاصيل عن المتهمين الذين اعتقلتهم لجنة أبو رغيف إلا بعد تحويلها إلى الجنايات”، مبينا أن “كل المتهمين المحكومين في دائرة الإصلاح أقاموا دعاوى ضد لجنة أبو رغيف وإجراءاتها التعسفية حيث أن المعتقلين من قبل لجنة أبو رغيف يعترفون بالإكراه لتخليص انفسهم من التعذيب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1610

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد