البياتي: تقديم الديمقراطي مرشح غير معروف لرئاسة الجمهورية لن يصب في صالحه

البياتي: تقديم الديمقراطي مرشح غير معروف لرئاسة الجمهورية لن يصب في صالحه

  • 27
  • مارس 08, 2022
رأى المحلل السياسي كامل البياتي، ان تقديم الحزب الديمقراطي شخصية غير معروفة في الوسط السياسي كمرشح لرئاسة الجمهورية، لن يصب في صالح هذا الحزب، لافتا الى ان بارزاني سيتحرك بقوة للحصول على منصب محافظ كركوك.
وقال البياتي ، ان “الحزب الديمقراطي لم يقدم مرشحا معروفا في الوسط السياسية لمنصب رئاسة الجمهورية، وهذا الامر سيدفع الكثير من الأطراف السياسية الى عدم التصويت لصالحه”.
وأضاف ان “عدم تقديم شخصية معروفة قد تكون بداية للحصول على منصب كركوك عبر اتفاق في نهاية المطاف مع الاتحاد الوطني لمنحه رئاسة الجمهورية مقابل عدم المنافسة على منصب المحافظ”.
وبين ان “ذهاب الديمقراطي وتحالفه مع الكتلة الصدرية وتحالف السيادة، قد تكون الغاية منه دعم بارزاني من خلال الأغلبية العددية للحصول على كركوك، خصوصا ان القضاء قد عقد المشهد النفطي على بارزاني وبالتالي فأن الحزب المذكور قد يقاتل من اجل الحصول على المحافظة الغنية بالنفط”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1610

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1697

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد