الديمقراطي الكردستاني: لا جدوى من اقالة حكومة الكاظمي كونها لتصريف الأعمال

الديمقراطي الكردستاني: لا جدوى من اقالة حكومة الكاظمي كونها لتصريف الأعمال

  • 27
  • مارس 08, 2022
اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان، الثلاثاء ، عدم جدوى اقالة حكومة تصريف الأعمال ، مشيرا إلى أن حكومة تصريف الأعمال هي حكومة مستقيلة بالاصل.
وقال سليمان في تصريح صحفي ، أن” استجواب او اقالة حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تصريف الأعمال لا جدوى منها بسبب استقالتها وهي بانتظار تشكيل الحكومة المقبلة لتسليمها الملف كاملا”.

وأضاف أن “البرلمان يتطلع إلى تشكيل حكومة جديدة لمراقبة اداء عملها وبرنامجها الحكومي” ، ولفت إلى أن “رقابة البرلمان قائمة فليس ما يمنع استجواب أو سؤال وزير في حكومة تصريف الأعمال.”.

وأشار إلى أن “القوى السياسية في وضع مراقبة اداء الحكومة الجديدة ، وأوضح أن الحكومة المستقيلة لا يمكن اقالتها مرة أخرى سيكون مجلس النواب في موقف الضعيف .

وكان النائب عن دولة القانون محمد الزيادي قد أكد في وقت سابق ، أن الاستجوابات ستطال الوزراء المقصرين في اداء عملهم في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد