رئاسة ثلاث لجان نيابية حصة النواب المستقلين في البرلمان

رئاسة ثلاث لجان نيابية حصة النواب المستقلين في البرلمان

  • 28
  • مارس 08, 2022
حسم النواب المستقلون، اليوم الثلاثاء، موقفهم من عضوية اللجان النيابية، فيما أكدوا حصولهم على رئاسة ثلاث لجان على أقل تقدير.
وقال عضو تجمع النواب المستقلين حسين عرب في تصريح صحفي ، إن “النواب المستقلين اجتمعوا عدة اجتماعات في ما بينهم واتفقوا على أن يكونوا في تجمع واحد بملف تقسيم اللجان النيابية”.
وأشار إلى أن “توزيع اللجان على المستقلين سار بشكل سهل لأن غالبيتهم متفقون، ويعتبرون جميع اللجان مهمة وتم الاختيار بحسب التخصص والرغبة”.
وأضاف أن “التجمع وضع ورقة كاملة ووقع عليها الجميع وتم توزيع الأعضاء بالشكل الصحيح”، موضحاً أن “التجمع شمل 27 نائباً وستكون لنا رئاسة 3 لجان على أقل تقدير”.
وفي وقت سابق، أعلن مجلس النواب تشكيل 25 لجنة دائمة خلال الدورة التشريعية الجديدة هي: القانونية، المالية، الأمن والدفاع، النزاهة، النفط والغاز والثروات الطبيعية، العلاقات الخارجية، الخدمات والإعمار، الكهرباء والطاقة، الاقتصاد والصناعة والتجارة، الاستثمار والتنمية، التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، الصحة والبيئة”.

وتابع أن المجلس شكل كذلك لجان “الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم، النقل والاتصالات، الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، التربية، التعليم العالي، الزراعة، الشباب والرياضة، العمل ومنظمات المجتمع المدني، الهجرة والمهجرون والمصالحة المجتمعية، الشهداء والضحايا والسجناء، حقوق الإنسان، الأوقاف والعشائر، المرأة والأسرة والطفولة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1610

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد