الوحيلي: الانسداد السياسي في العراق يقف خلفه ضغوط وتدخلات خارجية

الوحيلي: الانسداد السياسي في العراق يقف خلفه ضغوط وتدخلات خارجية

  • 29
  • مارس 07, 2022
عزا المحلل السياسي رياض الوحيلي، الاثنين، الانسداد السياسي الحاصل في العملية السياسية الى وجود ضغط دولي وتدخلات خارجية من دول عديدة أبرزها الخليجية والولايات المتحدة.
وقال الوحيلي في تصريح صحفي، إن “الانسداد السياسي بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري السبب الأساس  لتأخير تشكيل الحكومة الجديدة، لذلك أن إجراء المشاورات والتفاهمات الجدية ستسهم في حلحلة الأمور “،مبيناً أن ” بعض الأطراف السياسية متأثرة بالعامل الخارجي الذي لا يريد دولة عراقية قوية”.
وأضاف أن “هناك شخصيات قوية لشغل منصب رئيس الوزراء ولكن الأمر يعتمد على تقبل جميع الأطراف السياسية للمرشحين، إذا عرفنا أن هناك عوامل خارجية متمثلة بأمريكا وبعض الدول ابرزها الخليج التي لا تريد أن تكون هناك حكومة عراقية قوية وخاصة أن بعض الأطراف السياسية متأثرة بها وهذا التأثر أيضا يساهم في تأخير تشكيل الحكومة”.
ولفت إلى “ضرورة الحكومة التوافقية لانها هي من ستخرج العملية السياسية من ظلمة الانسداد السياسي إلى الانفراجة”.
وتشهد العملية السياسية انسداداً كبيراً نتيجة عدم وجود تفاهمات بين الكتل والمكونات، الأمر الذي أجل تشكيل الحكومة الجديدة إلى شعار اخر.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد