دعوات لمحاسبة امريكا و بريطانيا و السعودية بسبب الحرب على العراق

دعوات لمحاسبة امريكا و بريطانيا و السعودية بسبب الحرب على العراق

  • 27
  • مارس 07, 2022
اكدت الناشطة الامريكية المناهضة للحرب آن رايت في مقال لها ، الاثنين، انه يجب تحميل كل المسؤولين السياسيين في ادارة بوش وبلير والعائلة الحاكمة في السعودية مسؤولية شن الحروب وليس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقط.
ونقل موقع كومون دريم عن رايت قولها ،  “بصفتي دبلوماسيًا أمريكيًا استقال من الحكومة الأمريكية في عام 2003 لمعارضة حرب بوش على العراق ، كنت آمل في ذلك الوقت ألا يتم تشويه سمعة جميع الأمريكيين من قبل العالم بسبب تصرفات إدارة بوش”.
واضافت ” لذلك أدعو إلى عدم تشويه سمعة الشعب الروسي بسبب تصرفات قادته السياسيين، وآمل أن نكون كرماء مع الروس الساعين إلى السلام كما كان العالم مع الأمريكيين المناهضين للحرب”.
وتابعت إن ” الإجراءات الدولية السابقة تجاه روسيا وتعامل الاعلام الذي يحاول شيطنة الروس كأفراد بسبب تصرفات حكومتهم سواء وافقوا على تصرفات حكومتهم أم لا ، سيجعلهم يعانون من عقوبات دولية قاسية من شأنها أن تعطل حياتهم عن قصد، مما جعلهم يتسائلون لماذا لايتم معاملة  مواطني دول أخرى مثل الولايات المتحدة والسعودية والكيان الصهيوني والإمارات وغيرها ، الذين ارتكب قادتهم نفس الإجراءات غير القانونية تجاه دول وشعوب أخرى في أفغانستان والعراق وسوريا واليمن وفلسطين ، بنفس الغضب بسبب تصرفات قادتهم؟”.
واشارت الى أنه ” ان كان يجب محاسبة الرئيس الروسي على الحرب في اوكرانيا فانه يجب في ذات الوقت محاسبة جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير على غزوهم للعراق ايضا ومحاسبة العائلة الحاكمة في السعودية على جرائمها في اليمن والكيان الصهيوني على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبة كل السياسيين الذين يشنون الحروب وليس الرئيس الروسي فلاديميربوتين فقط “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد