السلطاني: الإقليم طفل الحكومة المدلل على حساب محافظات الوسط و الجنوب

السلطاني: الإقليم طفل الحكومة المدلل على حساب محافظات الوسط و الجنوب

  • 30
  • مارس 07, 2022
علقت النائب عن كتلة الصادقون ، سهيلة السلطاني، الاثنين، على تجاهل الحكومة المركزية لقرارات المحكمة الاتحادية وعدم إلزام الاقليم بتسليم واردات النفط وتطبيق قانون النفط والغاز، موضحةً أن الإقليم طفل الحكومة المدلل والبصرة تعاني. 
 
وقالت السلطاني في تصريح صحفي، إن “الحكومة المركزية بعيدة عن مراعاة محافظات الوسط والجنوب لذلك تعتبر الإقليم الطفل المدلل لها والبصرة والجنوب يعاني منذ سنوات”، مبينةً أن “الحكومة لن تطلب من الإقليم واردات النفط بسبب الاتفاقات “. 
 
وأضاف أن “هناك أسباب كثيرة لعدم طلب الحكومة المركزية من الإقليم تطبيق قرارات المحكمة الاتحادية بشأن قانون النفط والغاز أبرزها التوافقات التي تساعد رئيس الحكومة الحالية في تسلق الولاية الثانية”. 
 
وبينت أنه “على الحكومة المركزية أن تقوم بواجبها تجاه محافظات الوسط والجنوب كما الإقليم وأن تسيطر على حدودها وتمنع تصدير النفط بصورة غير شرعية”. 
 
وكان النائب السابق عن تيار الحكمة محمد اللكاش قد استغرب، من الصمت المطبق لمجلس النواب وقادة الكتل السياسية على تمرد حزب بارزاني على الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية والذي “سيفتح الباب لجهات الأخرى بالتمرد أيضا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد