الصيهود: تمرير رئيس الجمهورية من اصعب مراحل انتخاب الرئاسات الثلاث

الصيهود: تمرير رئيس الجمهورية من اصعب مراحل انتخاب الرئاسات الثلاث

  • 24
  • مارس 07, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود , الاثنين , ان قضية تمرير رئيس الجمهورية من اصعب المراحل لكونها تحتاج لنصاب ثلثي أعضاء المجلس في الجولتين الانتخابيتين التي اقرتها المحكمة الاتحادية , مبينا ان تمرير رئيس الجمهورية يتطلب أمرين أساسيين.
وقال الصيهود في تصريح , ان ” قرار المحكمة الاتحادية بشأن وجوب نصاب قانوني لاعضاء مجلس النواب بثلثي اعضائه في الجولتين الأولى والثانية فعل دور الثلث المعطل الذي يملكه الاطار التنسيقي والقوى المعارضة له مما جعل تمرير رئيس الجمهورية من اصعب مراحل انتخاب الرئاسات الثلاث”.

وأضاف انه “في ظل ذلك القرار تطلب الأول إيجاد توافق بين قوى المكون الشيعي الاطار مع التيار الصدري والامر الثاني إيجاد توافق بين المكون الكردي على شخصية واحدة”، مبينا ان “الامر الثاني هو الأقرب لتمرير رئيس الجمهورية”.

وكان مجلس النواب صوت في وقت سابق على فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم غد الثلاثاء.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد