خبير نفطي: العراق جاهز لاطلاق 600 الف برميل نفط يوميا

خبير نفطي: العراق جاهز لاطلاق 600 الف برميل نفط يوميا

  • 71
  • مارس 05, 2022
كشف الخبير النفطي حمزة الجواهري، السبت، عن ترقب انتهاء العراق من مشروع زيادة انتاجه النفطي الشهر المقبل، مبينا ان لدى وزارة النفط بحدود الـ600 الف برميل من النفط يوميا فائضة من الممكن اطلاقها باي وقت ما يعد العراق الاكثر استعداد لتلبية متطلبات السوق.
وقال الجواهري في تصريح صحفي، ان “توجه منظمة اوبك ودول العالم سيكون بزيادة الانتاج بسبب قلة المعروض العالمي النفطي سيما مع ازمة روسيا واوكرانيا في وقت تعاني منه بعض الدول من تخفيض خارج ارادتها مثل الدول الخليةي التي تعمل على صيانة بعض مشاريعها، فضلا عن توقف الانتاج الليبي والنيجري وصعوبة وصول النفط الروسي”.
واضاف ان “العراق الاكثر استفادة من اي زيادة في الانتاج كونه يمتلك القدرة على التصدير بشكل كبير للغاية خلال الشهر المقبل فضلا عن امكانية الاستفادة من التوسعة في المشاريع النفطية”.
واشار الجواهري الى ان “السوق العالمية لا تكيفه الاعتماد على خزين النفط الاستراتيجي لدى الدول العظمى من الصين وامريكا وبرطانيا وسيتم الاستعانة بالدول النفطية لسد العجز بشكل سريع سيما مع وصول اسعار النفط لحدود 120 دولارا”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد