لدعمهم انفصال الإقليم .. مرشح رئاسي يقدم ادلة الى القضاء لاستبعاد صالح وزيباري

لدعمهم انفصال الإقليم .. مرشح رئاسي يقدم ادلة الى القضاء لاستبعاد صالح وزيباري

  • 31
  • فبراير 05, 2022
أعلن المرشح لرئاسة الجمهورية حسين الصافي، تقديم لأدلة الى المحكمة الاتحادية لاستبعاد صالح وزيباري من الترشيح لرئاسة الجمهورية، مبينا أن زيباري وصالح لا تتوفر فيهما شروط الترشيح لرئاسة الجمهورية كونهما شاركا باستفتاء انفصال الإقليم.

وقال الصافي، اليوم الجمعة، في حديث متلفز تابعته “مدار الحق” إن “الدستور ضامن لوحدة العراق وعلى المرشحين لرئاسة الجمهورية احتواء كل الشروط المطلوبة”، مؤكداً أن “البرلمان لم يتأكد من جميع الشروط الواجب توافرها في المرشحين لرئاسة الجمهورية”.

وأضاف، أن “زيباري وصالح لا تتوفر فيهما شروط الترشيح لرئاسة الجمهورية كونهما شاركا باستفتاء انفصال الإقليم”، مبيناً أن “من واجبات رئيس الجمهورية الحفاظ على وحدة البلد”، متسائلا “فكيف يتم اختيار اشخاص مشاركين باستفتاء الإقليم؟”.

وتابع الصافي، أنه “قدم أدلة الى المحكمة الاتحادية لاستبعاد صالح وزيباري من الترشيح لرئاسة الجمهورية”، مشيراً الى أن “جلسة يوم الاثنين القادم لن تمضي دون البت بالدعاوى المقامة ضد ترشيح هوشيار زيباري وبرهم صالح”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1680

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد