الاتحاد الكردستاني يغلق الحوار مع الديمقراطي ويؤكد أن صالح “الأوفر حظاً” لرئاسة الجمهورية

الاتحاد الكردستاني يغلق الحوار مع الديمقراطي ويؤكد أن صالح “الأوفر حظاً” لرئاسة الجمهورية

  • 29
  • فبراير 04, 2022
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني أن مرشحه برهم صالح هو الأوفر حظاً لتولي رئاسة الجمهورية مشيرا إلى أنَّ الحوار مع الحزب الديمقراطي تم أغلاقه.

وقالت النائبة عن الاتحاد سوزان منصور في تصريح صحفي تابعته “مدار الحق” ، اليوم الجمعة, إن “حضور برهم صالح كان إيجابياً أكثر من غيره من المرشحين باعتباره رجل الدولة الحقيقي”.
 
وأضافت أن “هذا ما يتطلبه الوضع الراهن للعراق، مشيرةً إلى أن “أبواب التفاهم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني كانت مفتوحة لغاية يوم السبت الماضي، ولكن جميع أبواب الحوار أُغلِقَت”.

وفي السياق، قالت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان الشيخ دلير، إن “عملية التصويت لرئيس الجمهورية لا ترتبط بعدد المقاعد للاتحاد الوطني في مجلس النواب، إنما ترتبط بعلاقة الاتحاد بجميع الكتل السياسية والأحزاب”.

مبينة أن “المرشح لرئاسة الجمهورية برهم صالح لديه تجربة كبيرة على الساحة السياسية، وحسب الاحصائيات فإن مرشح الاتحاد لديه حظوظ كبيرة بالفوز، ولن يتنازل الاتحاد عن مرشحه”.

وأشارت إلى أن “الخلاف بشأن اختيار رئيس الجمهورية لن يؤثر على وضع السليمانية في إقليم كردستان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1680

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد