الساعدي: الإطار التنسيقي قادر على عرقلة تمرير زيباري كونه يشكل اكثر من ثلث البرلمان

الساعدي: الإطار التنسيقي قادر على عرقلة تمرير زيباري كونه يشكل اكثر من ثلث البرلمان

  • 33
  • فبراير 04, 2022
رأى المحلل السياسي محمد كريم الساعدي، ان الاطار التنسيقي بامكانه تعطيل تمرير هوشيار زيباري كمرشح لرئاسة الجمهورية، لافتا الى ان الاطار ومن معه يشكلون اكثر من ثلث عدد مقاعد البرلمان.

وقال الساعدي في تصريحوصحفي، إن “زيباري وفي حال ارادت الكتل السياسية المتحالفة ان تمرره خلال جلسة السابع من شباط المقبل، فإنها يجب ان تؤمن له ثلثي أصوات البرلمان”.

وأضاف ان “الاطار التنسيقي يمتلك اكثر من 85 مقعدا إضافة الى الاتحاد الوطني وبعض الكتل الكردية المعارضة للحزب الديمقراطي وكذلك الأحزاب الأخرى والنواب المستقلين، حيث بإمكانهم ان يشكلوا 40 بالمئة من مجموع أصوات المجلس”.

وبين ان “الاطار التنسيقي ومن معه بإمكانهم عرقلة تمرير زيباري كمرشح لرئاسة الجمهورية على الرغم من انهم لايشكلون الأغلبية التي يحتاجها رئيس الجمهورية داخل البرلمان، الا انهم يملكون ورقة ضاغطة تعرقل تمرير زيباري الى المنصب وقد يحصل عليه برهم صالح في حال وجود تفاهمات مع بعض السنة ونواب الكتلة الصدرية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1680

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد