الاتحاد الكردستاني يرجح أعادة سيناريو 2018 في اختيار رئيس الجمهورية

الاتحاد الكردستاني يرجح أعادة سيناريو 2018 في اختيار رئيس الجمهورية

  • 31
  • فبراير 02, 2022
رجح عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ، احمد الهركي ، الأربعاء ، تكرار سيناريو 2018 بذهاب الأحزاب الكردية بمرشحين اثنين لمجلس النواب، لغرض التصويت على اختيار رئيس الجمهورية.
وقال الهركي في حديث صحفي، إن “الاتحاد الوطني متمسك بموقفه السياسي ولن يتم التنازل عن ترشيح برهم صالح لرئاسة الجمهورية”، مبينا أن “رئاسة الجمهورية من حق الاتحاد الوطني والجلسة القادمة ستقرر من هو المرشح الأنسب لمنصب الرئاسة”.
وأضاف،أن “الديمقراطي يقر بأحقية حزب الاتحاد الوطني في رئاسة الجمهورية العراقية ولن يتم فرض إرادات لتغيير هذا الأمر” ، مؤكداً أن “إي خلل في ملف ترشيح رئيس الجمهورية سيؤدي إلى خلل كبير داخل البيت الكردي”.
وأوضح الهركي أن “تكرار سيناريو 2018 بذهاب الحزبين “اليكتي” و”البارتي” بمرشحين اثنين إلى بغداد هو الأقرب لحل مشكلة رئاسة الجمهورية”، مشيرا إلى أن “العملية السياسية كل شئ وارد فيها والأيام القادمة ستوضح ما سيحصل بين الأحزاب الكردية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد