لتورطه بالفساد و الدعم الامريكي .. رفض سياسي لتنصيب زيباري رئيسا للجمهورية

لتورطه بالفساد و الدعم الامريكي .. رفض سياسي لتنصيب زيباري رئيسا للجمهورية

  • 25
  • فبراير 02, 2022
رفضت اطراف سياسية إعادة تدوير شخصية مجربة ومقالة من قبل البرلمان على اثر قضايا فساد، حيث اكدت تلك الأطراف ان من غير الممكن إعادة اختيار زيباري وتنصيبه كرئيس للجمهورية بدعم أميركي ومباركة من اطراف مدعومة خليجيا.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون فراس المسلماوي ، ان “هناك علامات استفهام كثيرة على ترشح هوشيار زيباري لمنصب رئيس الجمهورية، حيث لايمكن القبول بشخصية عليها شبهات فساد في وقت هناك الكثير من المرشحين المؤهلين لهذا المنصب”.

من جانب اخر، بين عضو الاطار التنسيقي احمد الموسوي ، ان “زيباري لديه توجهات أميركية فضلا عن ان واشنطن وجزء من الاكراد والسنة يدعمون ترشحه لرئاسة الجمهورية على الرغم من قضابا الفساد المرتبطة به”.

من جهة أخرى، حذر السياسي المستقل صابر إسماعيل ، من “مخطط يراد منه شراء بعض الذمم بالاف الدوارات داخل البرلمان بهدف تمرير مرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد