الخيكاني: التفرد بالحكم سيعقد المشهد السياسي و سيقود الى مشاكل في اداء الحكومة

الخيكاني: التفرد بالحكم سيعقد المشهد السياسي و سيقود الى مشاكل في اداء الحكومة

  • 25
  • فبراير 02, 2022
رأى المحلل السياسي كريم الخيكاني، ان الازمة السياسية الراهنة ازدادت تعقيداً بسبب الانقسام داخل قطبي البيت الشيعي، لافتا الى ان استمرار الوضع سيقود الى ظهور معارضة برلمانية تتجاوز الـ35 بالمئة من عدد المقاعد.

وقال الخيكاني ، ان “الوضع السياسي مقبل على كثير من المشاكل إزاء القرارات التي ستتخذها الطبقة الحاكمة في الفترة المقبلة، خصوصا مايتعلق بالجانب الأمني والمناصب الحساسة في الدولة”.

وأضاف ان “بعض الملفات التي تمثل خطاً احمر بالنسبة للاطار التنسيقي قد أصبحت في متناول البيت السني خصوصا مايتعلق بملف المغيبين وانبوب العقبة والربط الخليجي والاستثمار الاماراتي داخل العراق”.

وبين ان “كل هذه المشاكل ستحدث بسبب عدم التحالف بين قطبي البيت الشيعي الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية، ماسيقود الى ولادة جبهة معارضة تمثل 35 بالمئة من عدد مقاعد البرلمان، ما سيزيد الأمور تعقيدا نتيجة تفرد أحزاب معينة بالحكم وتهميش الطرف الأكبر وعدم اشراكه بالعملية السياسية بسبب صراعات شخصية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد