الاتحاد الكردستاني: برهم صالح اقوى المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية

الاتحاد الكردستاني: برهم صالح اقوى المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية

  • 70
  • فبراير 02, 2022
اكدت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني النائب الأسبق ريزان شيخ دلير، ان برهم صالح مازال اقوى المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، رافضة في الوقت ذاته ان يتسنم المنصب شخص مقال من قبل البرلمان.

وقالت دلير في تصريح صحفي، ان “برهم صالح مازال اقوى المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، على الرغم من قيام الحزب الديمقراطي بتقديم هوشيار زيباري كمرشح أيضا لهذا المنصب”.

وأضافت ان “الإقليم وعلى الرغم مما مرت به من تحديات ومصاعب فأن الاتحاد كان الى جانب الحزب الديمقراطي، الذي يقف اليوم الى جانب الأحزاب الأخرى على حساب كردستان التي ستكون ضحية لهذا الامر”.

وبينت ان “الاتحاد الوطني لن يكون أي ذنب إزاء تضحية الحزب الديمقراطي بالاقليم وترشيحه لزيباري للمنصب المذكور”، لافتة الى ان “الشخص المقال من قبل البرلمان لايمكن ان يكون رئيساً للجمهورية”.

وأوضحت ان “الاتحاد الوطني لديه علاقات قوية مع معظم الأحزاب الأخرى، ولن يكون سببا في انقسام البيت الشيعي او ايصاله الى الوضع الراهن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد