البياتي: الحكومة لن تكون بعيدة عن المحاصصة والاغلبية مجرد تسمية

البياتي: الحكومة لن تكون بعيدة عن المحاصصة والاغلبية مجرد تسمية

  • 71
  • فبراير 01, 2022
رأى المحلل السياسي كامل البياتي، ان ذهاب الاطار التنسيقي نحو المعارضة سيجعل من الاحزاب السنية منافسة قوية للكتلة الاكبر، لافتا الى ان الحكومة لن تكون بعيدة عن المحاصصة فضلا عن ان الاغلبية ستكون مجرد تسمية.

وقال البياتي في تصريح صحفي ، ان “الاطار التنسيقي قد يتوجه نحو المعارضة برفقة الاتحاد الوطني الكردستاني وكتل كردية اخرى، ماقد يشكل اكثر من 120 مقعدا داخل البرلمان كجبهة معارضة”.

واضاف ان “ذهاب الكتلة الصدرية بـ 73 نائبا وبعدد مماثل للاحزاب السنية واكثر من 35 نائباً للحزب الديمقراطي سيجعل من السنة منافسين اقوياء للكتلة الصدرية في تشكيل الحكومة”.

وبين ان “المناصب ستتوزع على التحالف الثلاثي، حيث سيحصل الصدريون على 40 المئة من المناصب وكذلك الحال بالنسبة للسنة، و20 بالمئة للحزب الديمقراطي، وبالتالي فأن الحكومة لن تكون بعيدة عن المحاصصة، كما ان مبدأ الاغلبية لن يحمل غير الاسم فقط”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد