دولة القانون يكشف عن حوارات قريبة بين الإطار والتيار

دولة القانون يكشف عن حوارات قريبة بين الإطار والتيار

  • 68
  • يناير 31, 2022
كشف ائتلاف دولة القانون ، اليوم الاثنين ، عن مباحثات مرتقبة ستجري بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري ، فيما رجح ذهاب قوى الإطار الى خيار المقاطعة بدل المعارضة.

وقال المتحدث باسم الائتلاف ، بهاء الدين النوري ، في حديث متلفز تابعته “مدار الحق” ،  ان ذهاب الإطار التنسيقي للمعارضة مرهون بالتوافقات السياسية مبينا انه متمسك بقرار الذهاب مجتمعا لتشكيل الحكومة أو عدم المشاركة فيها.

واشار ، الى ان ، التسريبات عن منح المالكي منصب نائب رئيس الجمهورية غير صحيحة ، نافيا وصول اي موقف رسمي يخص مبادرة بارزاني فيما اوضح ان القوى السياسية تستشعر خطورة انقسام البيت الشيعي.

وتابع ، ان الحكومة المقبلة قد لا تكمل 4 سنوات كون الأغلبية غير متحققة وان القرارات البرلمانية لا تمضي إلا بالتوافق معتبرا إقصاء اي طرف شيعي ليس مقبولا.

و اضاف ، ان السيد هادي العامري يمثل الإطار التنسيقي بحواراته وليس تحالف الفتح و حصل على تفويض من قادة الإطار لمحاورة الصدر ، فيما لفت الى ان ائتلاف دولة القانون لا يمثل عقدة بالحوارات الجارية بين الطرفين .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1679

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد