الخلاف الكردي حول رئاسة الجمهورية يتفاقم ويصل مرحلة كسر العظم

الخلاف الكردي حول رئاسة الجمهورية يتفاقم ويصل مرحلة كسر العظم

  • 71
  • يناير 31, 2022
رأى المحلل السياسي صباح الطائي، ان الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني والديمقراطي وصلا الى مرحلة كسر العظم بعد التحالف طويل الأمد الذي كان قائما بينهما، لافتا الى ان الخلاف الحاصل بين الجانبين سيقود الى انقسام الإقليم الى جزئين.

وقال الطائي في تصريح صحفي ، ان “السليمانية قد تنشق في المستقبل القريب في حال استمرار الخلافات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، خصوصا بعد سعي الأخير للتفرد بالسلطة متجاهلا شريكه الازلي في كردستان”.

وأضاف ان “الحزبين يملكان قوات مسلحة، والخلاف القائم بينهما قد يؤدي الى نشوب نزاع مسلح في قادم الأيام، خصوصا ان الازمة السياسية ستقود الى كسر العظم بين الجانبين”.

وبين ان “الإقليم مهدد بالزوال وخصوصا محافظة السليمانية التي قد تنشق عن الإقليم معتمدة على ثقل الاتحاد الوطني داخلها، ومن المرجح ان تعود في ارتباطها الى بغداد، ولكن ذلك لن يتم من دون حدوث فوضى ونزاع قد يصل الى مرحلة إراقة الدماء بين الحزبين، مايحتم تدخل طرف ثالث لاصلاح الأوضاع وتجنيب كردستان هكذا صراع بسبب عناد الحزب الديمقراطي الى التفرد بالسلطة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1678

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد