حركة حقوق تعزو استمرار ازمة الكهرباء الى الصراعات السياسية

حركة حقوق تعزو استمرار ازمة الكهرباء الى الصراعات السياسية

  • 67
  • يناير 31, 2022
أكدت حركة حقوق، ان ملف الكهرباء في العراق ملف  شائك ومعقد منذ عام 2003، مشيرة إلى أن أزمة الكهرباء في العراق تعود إلى المناكفات والصراعات بين احزاب السلطة  وفسادها.
 
وقال عضو الحركة حسين علي الكرعاوي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن “المصلحة تقتضي بأن يقوم العراق بصنع كهرباءه بنفسه وينشئ محطات توليد بدل التعاقد مع السعودية على الربط الكهربائي”.
 
وأضاف الكرعاوي، أن “السعودية تعمل حاليا على بناء محطات كهربائية بالأموال التي سوف تحصل عليها بالإضافة التحكم بقرار ملف الربط الكهربائي ما اثار مخاوف العراقيين”.
وأوضح أن “ملف الكهرباء في العراق شائك ومعقد ويشوبه التلكؤ بسبب الفساد وصراع الاحزاب السياسية التي اوصلت البلد على ماهو عليه الان”.
 
وكان عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، أكد أن ضعف حكومة الكاظمي المنصاعة للارادات الخارجية جعلها غير قادرة على تفعيل أو تقديم الحلول لأي من الملفات الاقتصادية المهمة وآخرها ملف ربط كهرباء العراق بالسعودية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1591

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1678

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد