الفتح: توافق الاطار التنسيقي والتيار الصدري سيصحح مسار العملية السياسية

الفتح: توافق الاطار التنسيقي والتيار الصدري سيصحح مسار العملية السياسية

  • 71
  • يناير 31, 2022
أكد عضو تحالف الفتح ، فاضل جابر ، الأحد ، أن دخول الإطار ألتنسيقي والكتلة الصدرية كصف واحد إلى جلسة البرلمان القادمة سيصعب تمرير هوشيار زيباري لرئاسة الجمهورية، فيما كشف أن دخولهم معا سيعدل العملية السياسية.
وقال جابر في تصريح صحفي، إنه”في حال حصل اتفاق بين قوى الإطار ألتنسيقي والكتلة الصدرية فأنهما سيقفان ضد التحالفات التي تحاول تمرير هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية العراقية، مبينا أن”هناك خلافات ووجهات نظر كثيرة حول ترشيح الزيباري خصوصا مع الملفات الفساد التي تلحق به والتي تمت إدانته وإقالته من قبل البرلمان العراقي”.
وأضاف، أن “هناك آلية مهنية لاختيار الرئاسات الثلاث ، لكن بسبب المحسوبية وإصرار بعض الأطراف السياسية والمكوناتية على ترشيح أسماء تثير علامات استفهام كبيرة عليها والتي تعتمد على خدمة مصالحها الشخصية ذات العقلية القديمة التي لا تخدم البلد ولا تتقدم به إلى الإمام”، مشيرا إلى أن”الجماهير الشعبية التي خرجت وطالبت بالإصلاح السياسي تفاجأت وانصدمت بإعادة نفس الوجوه السياسية إلى الحكومة العراقية”.
وأوضح، أن” دخول الإطار والتيار ككتلة واحدة إلى جلسة مجلس النواب القادمة سيقف ضد كل التحالفات التي تحاول تمرير الزيباري لرئاسة الجمهورية ، وسيعدل كثيرا المعادلة السياسية الموجودة الان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1592

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1678

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد