الفتلاوي: الحكومة مشتركة في عملية بيع وشراء وتوزيع المناصب الامنية

الفتلاوي: الحكومة مشتركة في عملية بيع وشراء وتوزيع المناصب الامنية

  • 37
  • يناير 29, 2022
علق النائب عقيل الفتلاوي، السبت، على عملية بيع وشراء المناصب والقيادات العسكرية والأمنية في المحافظات ، مشيرا الى ان ذلك اثر كثيرا على الواقع الأمني للبلاد.

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي ، إن “الحكومة مشتركة في عملية بيع وشراء وتوزيع المناصب، ولن تقوم بمحاسبتهم كونها جزء من ذلك” مشيراً إلى أن “توزيع المناصب والقيادات الأمنية تدخل فيه خواطر بعض الاحزاب والشخصيات”.

وأضاف أن “بعض الأمور غير متأكدين منها وسنبحث في أولياتها وفي حال تم تثبيت هكذا حالات بالأدلة والبراهين سيتم ملاحقتها ووضعها على طاولة البرلمان”.

وأشار إلى أن “شراء وتوزيع المناصب والقيادات الأمنية على حساب أمن المواطن هو أمر معيب بحق هيبة وسيادة الدولة، وسنضع هذا الملف على طاولة البرلمان”.
ويشهد العراق في الفترة الأخيرة خروقات أمنية كبيرة في بعض المحافظات ويعزوا بعض خبراء الامن ذلك الى تداول مناصب قيادات الأمنية وفق مبدأ المحسوبية وعمليات البيع والشراء والمتاجرة بها.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1590

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1677

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد