ادانات عربية و دولية واسعة لإستهداف مطار بغداد الدولي

ادانات عربية و دولية واسعة لإستهداف مطار بغداد الدولي

  • 29
  • يناير 28, 2022
توالت الادانات الاقليمية و الدولية ، اليوم الجمعة ، للقصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي و اسفر عن خسائر مادية.

و اعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، عن قلقها العميق إزاء الموجة الحالية من الهجمات التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية والمساكن والشركات في العراق، وآخرها الهجوم الصاروخي على مطار بغداد الدولي، وذلك وفقا لتغريدة على حسابها الرسمي في تويتر.
بدوره ، أكد البرلمان العربي، اليوم الجمعة، أن قصف مطار بغداد يمثل تهديدا لاستقرار العراق. 

وحذر البرلمان العربي، في بيان تلقته “مدار الحق” من خطورة هذه الهجمات التي تستهدف المنشآت المدنية والبنية التحتية للعراق، كونها تمثل انتهاكا صارخا لسيادة الدولة العراقية وتقوض فرص عودة الأمن والاستقرار بها”. 

 وأضاف، أن “استهداف مطار بغداد هو مؤشر خطير ينم عن تصاعد العمليات الإرهابية بما يضر بحركة الطيران والمسافرين ويعرض حياة المدنيين والأبرياء للخطر، ويمثل تهديدًا واضحًا لاستقرار العراق، ومقدرات شعبه”. 

ودعا البرلمان العربي الأطراف العراقية إلى التضامن والوقوف صفا واحدا في مواجهة الإرهاب”.
كما اصدرت الخارجية المصرية بيانا تدين فيه القصف الذي وصفته بـ”الارهابي الغادر”، مؤكدة تضامنها الكامل مع العراق وشعبه العريق .

وأكدت مصر على”استنكارها البالغ لهذه الهجمات التي تُمثل تهديدًا واضحًا لاستقرار العراق، ومقدرات شعبه الشقيق، فضلًا عما تشكله من تقويض لحرية الملاحة الجوية”.

وشددت، على”تضامنها الكامل مع العراق فيما يتخذه من إجراءات لصون أمنه واستقراره”.

من جانبها استنكرت دولة الإمارات بشدة الهجوم الصاروخي الإرهابي الذي استهدف مطار بغداد الدولي، ونجمت عنه خسائر مادية. 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

 كما أعربت الوزارة عن تضامنها ووقوفها إلى جانب العراق الشقيق في مواجهة الإرهاب، مؤكدة حرص دولة الإمارات على استتباب الأمن والاستقرار فيه.

في السياق ، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار بغداد الدولي، فجر اليوم الجمعة.

وأكّدت الوزارة في بيان لها ، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان، مُشددةً على دعم ووقوف الأردن المطلق إلى جانب جمهورية العراق الشقيق في مواجهة كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1588

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1675

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد