تحذيرات من تأثير المناطق الرخوة بين ديالى و صلاح الدين على امن المحافظتين

تحذيرات من تأثير المناطق الرخوة بين ديالى و صلاح الدين على امن المحافظتين

  • 24
  • يناير 28, 2022
رأى الخبير الأمني كاظم الموسوي، ان تسلل عناصر الإرهاب بين ديالى وصلاح الدين يعد عاملا مزعزعا لامن المحافظتين، لافتا الى ان ضبط الحدود والسيطرة على المداخل والمخارج كفيل بابعاد خطر الإرهاب والقضاء عليه.

وقال الموسوي ، في تصريح صحفي ان “بعض الثغرات مابين ديالى وصلاح الدين تعد معبراً للارهاب وهو ماينبغي تداركه من قبل الأجهزة الأمنية المعنية بالملف الأمني في المحافظتين”.

وأضاف ان “الإرهاب في ديالى يظهر بين الحين والأخر على الرغم من العمليات الأمنية المتواصلة في حاوي العظيم وتلال حمرين التي تعد اهم بؤر الإرهاب في المحافظة، مايؤكد وجود عمليات تسلل للارهاب من صلاح الدين”.

وبين ان “الحدود العراقية مع سورية بالإمكان تأمينها بالكامل من اجل منع تسلل الإرهاب نحو المناطق الغربية والانتقال الى صلاح الدين وصولا الى ديالى، وبالمحصلة فأن ضبط حدود المحافظات سيقضي تماما على أي عمليات تسلل للارهاب ويضمن استمرار نظافة المناطق التي تم تطهيرها من أي وجود داعشي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1588

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1675

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد