سياسي كردي: الخلافات بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد عميقة ولا يمكن حلها بسهولة

سياسي كردي: الخلافات بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد عميقة ولا يمكن حلها بسهولة

  • 24
  • يناير 28, 2022
اكد السياسي الكردي المستقل صابر إسماعيل، الجمعة، بان الخلافات بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد عميقة ولا يمكن حلها بسهولة، مبينا ان زيباري تم ترشيح لمنصب رئيس الجمهورية كونه “خال” مسعود بارزاني فقط.

وقال اسماعيل في حوار متلفز تابعته “مدار الحق” ان “الخلافات عميقة بين اليكتي والبارتي منذ عقود وان الحزبين الكرديين تركا المصالح القومية وذهبا الى المصالح الشخصية”.

واضاف انه ” تم ترشيح زيباري لرئاسة الجمهورية لأنه “خال” بارزاني  وان تجويع الشعب الكردي كان بسبب الحكومة المركزية وحكومة الإقليم”.

واشار الى ان “الحزبين يتشاجران على رئاسة الجمهورية لأنه منصب دسم فين تركا مشاكل الاقليم وقمعهم للتظاهرات الطلابية والموظفين المطالبة بحقوقهم المشروعة في الاقليم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1588

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1675

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد