لتجاوزه مهام حكومة تصريف الأعمال .. خشان يطالب بمنع الكاظمي من السفر

لتجاوزه مهام حكومة تصريف الأعمال .. خشان يطالب بمنع الكاظمي من السفر

  • 35
  • يناير 28, 2022
دعا النائب المستقل باسم خشان، الى منع سفر رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي، مبينا أن الوزراء والمحافظين ارتكبوا مخالفات دستورية.

وقال خشان في بيان تلقته “مدارالحق” ، اليوم الجمعة، إن “حكومة تصريف الاعمال أبرمت عشرات، بل مئات العقود التي أرهقت الدولة، وستكون عبئا على الحكومة القادمة، واتخذ مجلس الوزراء عشرات القرارات التي رتبت على الدولة التزامات هائلة، وكل الوزراء والمحافظين لم يلتزموا بحدود تصريف الاعمال اليومية، فكيف سيتم التعامل مع هذه الجرائم”.

وأَضاف، أن “تجاوز حدود تصريف الاعمال اليومية هو إخلال جسيم بواجبات الوظيفة، وهذه جريمة تنطبق وأحكام المادة (٣٣٠) و(٣٣١) من قانون العقوبات، إلا إذا تسبب هذا الاخلال بضرر على المال العام، فيكون جريمة تنطبق وأحكام المادة (34)”.

وبين: “فإذا تمت مراجعة العقود والقرارات التي اتخذتها الحكومة أو الوزراء أو المحافظين والمدراء العامين فأن جزاء هؤلاء السجن، لذا يجب منع رئيس الحكومة من السفر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1588

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1675

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد