تفاؤل سياسي بحدوث انفراجة قريبة للازمة السياسية في البلاد

تفاؤل سياسي بحدوث انفراجة قريبة للازمة السياسية في البلاد

  • 30
  • يناير 28, 2022
أعربت اطراف سياسية داخل الاطار التنسيقي عن تفاؤلها من التحركات التي تجريها بعض الشخصيات من اجل إيجاد انفراجة للازمة السياسية الراهنة والذهاب نحو تشكيل حكومة وطنية تضمن حقوق الجميع من دون تهميش أي طرف.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون ضرغام المالكي ، ان “هناك تفاؤل إزاء المباحثات مابين الاطار التنسيقي والتيار الصدري بشأن العملية السياسية وانهاء الخلاف بين جميع الأطراف ولم شمل البيت الشيعي”.

من جهة أخرى، بين عضو الاطار التنسيقي وائل الركابي ، ان “المفاوضات السياسية غير معنية بقرار المحكمة المحكمة الاتحادية”، مشددا على ضرورة ان تجد الكتل السياسية توافقات ازاء العمل السياسي والبدء بتشكيل حكومة وطنية خدمة لمصالح الشعب العراقي”.

من جانب اخر، اكد النائب عن الاطار التنسيقي عارف عبد الجليل ، ان “موقف الإطار وأضح وهو المشاركة الفعلية في الحكومة المقبلة أو المعارضة، ولكن الساعات الأخيرة هي ساعات التفاهمات الجدية والحاسمة ومن الممكن رؤية قرار شيعي موحد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1674

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد