دولة القانون: زيارة الصدر الى بغداد بادرة إيجابية لحلحلة الخلافات

دولة القانون: زيارة الصدر الى بغداد بادرة إيجابية لحلحلة الخلافات

  • 30
  • يناير 27, 2022
اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون عمران الكركوشي ، الخميس ، وجود زعيم التيار الصدر السيد مقتدى الصدر في بغداد بادرة إيجابية من اجل الحوارات.

وقال الكركوشي ، في حديث متلفز تابعته “مدار الحق” ، ان التوصل الى اتفاقات نهائية بشان شكل الحكومة المقبلة هو الهدف الرئيسي للقاءات قادة الكتل ، مبينا ان مسؤولية تشكيل الحكومة تقع على عاتق الجميع و وجود الصدر في بغداد يأتي لحلحلة الخلافات.
  
واشار ، الى ان قوى الاطار التنسيقي قدمت شهداء من اجل الارتقاء بالعملية السياسية  ، فيما عد التركيز على ابعاد دولة القانون من الحكومة يثير الكثير من علامات الاستفهام ، لاسيما وانها خارج السلطة منذ عام 2014 وبقاؤها في المعارضة يزيدها قربا من الشارع العراقي.
 
واضاف، ان اجبار القوى على السير باتجاه معين غير ممكن لان هناك مصالح متبادلة للانسجام السياسي كون العملية السياسية قائمة على أساس التوافقات ، فيما لفت الى ان الاطار التنسيقي لا يتدخل بحوارات القوى الكردية و ان هناك حث لترشيح اشخاص لمنصب رئاسة الجمهورية ليس عليهم أي جدل من قبل القوى السياسية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1674

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد