المكون التركماني يرفض اي مساومة سياسية على ملف كركوك واعادة تسليمها الى الكرد

المكون التركماني يرفض اي مساومة سياسية على ملف كركوك واعادة تسليمها الى الكرد

  • 25
  • يناير 27, 2022
اكد عضو تحالف الفتح و القيادي التركماني محمد البياتي، الخميس، ان محافظة كركوك لها وضع خاص لايسمح بإعادة السلطة المحلية فيها الى الاكراد، لافتا الى ان ارتفاع عدد مقاعد الاكراد فيها ناتج عن التزوير الحاصل في انتخابات 2021.

وقال البياتي في تصريح صحفي، ان “العمليات العسكرية عام 2017 وفرض سلطة الحكومة على كركوك، والاستقرار المتحقق فيها يؤكد على أهمية استمرار هذه السلطة وعدم تسليمها الى الاكراد”.

وأضاف ان “كركوك لن تدخل في المساومات السياسية عند تشكيل الحكومة، ومكوناتها متفاهمة متفاهمة حول هذا الامر الذي يحتم ابعادها عن الصراعات السياسية حول السلطة”.

وبين ان “المحافظة لديها وضع خاص تختلف فيه عن باقي المحافظات، على الرغم من زيادة عدد مقاعد الاكراد في المحافظة خلال انتخابات 2021 والتي شهدت تزويراً كبيرا في نتائجها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1674

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد