الديمقراطي الكردستاني يرجح التصويت على رئيس الجمهورية قبل انقضاء المدة المحددة

الديمقراطي الكردستاني يرجح التصويت على رئيس الجمهورية قبل انقضاء المدة المحددة

  • 30
  • يناير 27, 2022
رجح النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني نهرو راوندوزي، الخميس، ان يتمَّ انعقاد جلسة اختيار رئيس الجمهورية في 6 أو7 من الشهر المقبل قبل انقضاء المدة المخصصة لاختيار رئيس الجمهورية.

وقال راوندوزي في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” ، إن “الجلسات الاعتيادية للبرلمان، وبحسب القانون، لن تُستأنف لحين انعقاد جلسة اختيار رئيس الجمهورية، وذلك لأنَّ مشاريع البرلمان وتشريع القوانين تأتي من السلطة التنفيذية، لذا من المفترض أنْ يتمَّ تشكيل الحكومة بشكل كامل حتى نمضي بالجلسات الاعتيادية للبرلمان”.

وعن موعد انعقاد الجسلة لاختيار رئيس الجمهورية، أوضح راوندوزي أنه “بحسب المدة الدستورية المحددة خلال شهر، ويوم 8 شباط آخر موعد لاختيار رئيس الجمهورية، ومن المحتمل أنْ يتمَّ انعقاد جلسة اختيار رئيس الجمهورية في 6 أو7 من الشهر المقبل قبل انقضاء المدة وذلك بعد حسم ملفِّ رئيس الجمهورية بين الكرد”.

وأضاف، “يدور الحديث حالياً بشأن اختيار رئيس الجمهورية، وجميع القوى السياسية تعمل لتوحيد الصفوف داخل البيت الشيعي، وكما ذكرت فأن ملف رئيس الجمهورية تم حسمه بين الكرد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1674

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد