الشيخ الخزعلي يدعو الى مجابهة السلوك المتطرف لحكومة طالبان بمنع المرأة من حقها في التعليم

الشيخ الخزعلي يدعو الى مجابهة السلوك المتطرف لحكومة طالبان بمنع المرأة من حقها في التعليم

  • 167
  • ديسمبر 22, 2022

استهجن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الخميس، قرار حكومة طالبان بإغلاق الجامعات بوجه النساء وحرمانهن من حق التعليم في أفغانستان. وقال سماحة الشيخ الخزعلي في تغريدة عبر “تويتر”, “يحث ديننا الإسلامي الحنيف على العلم والتعلم وبلا تقييد أو شرط بينَ النّساءِ والرّجال، لأنَّ العِلم والتعلم، هو أساس بناء الإنسان، وبالتالي بناء المجتمع الذي تُشكِّلُ المرأة جزءًا أساسياً ومحورياً فيه”.

وأضاف سماحته، “لذا نستهجن ونرفض القرار التعسفي المُخالِفَ لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ولأبسط مبادئ حقوق الإنسان، الذي صدر عن حكومة طالبان في أفغانستان، بإغلاق الجامعات بوجه النّساءِ وحرمانِهِنَّ من حقّ التعليم، والذي جاءَ بعد قرار سابق بمنع فتح المدارس المتوسطة والثانوية للبنات”.

وتابع سماحته أن “هذه القرارات الظالمة التي تحرم المرأة من دورها الكبير على الصعيد العلمي والثقافي والتربوي، وفي مختلف ميادين العمل التي تتلاءم مع طبيعتها التي خلقها الله، ومن هنا، ندعو المنظمات الإسلامية والعالمية إلى مجابهة هذا السُّلوكِ المُتطرّف المرفوض والضّغط على حكومة طالبان للتراجع عن هذا القرار، دفاعاً عن حقوق الشعب الأفغاني المسلم، في الحياةِ الحُرّةِ الكريمة”.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي والسيد الحكيم يؤكدان أهمية الحفاظ على النظام الديمقراطي والعمل على ترسيخ المبادئ الدستورية

  • 76

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ  قيس الخزعلي، الأحد ،رئيس تيار الحكمة الوطني، سماحة السيد عمار الحكيم . و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، أنه تم خلال اللقاء...

المزيد

خلال أستقباله العامري .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي

  • 57

 استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعليّ ، اليوم السبت، في مكتبه ببغداد ، الأمين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري . وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ...

المزيد