تحذيرات من محاولة كردية لإستغلال كركوك لتحقيق مكاسب في الحكومة المقبلة

تحذيرات من محاولة كردية لإستغلال كركوك لتحقيق مكاسب في الحكومة المقبلة

  • 72
  • يناير 26, 2022
حذرت اطراف سياسية من محاولات الاكراد لبسط السيطرة على كركوك من خلال استغلال النفوذ السياسي في الحكومة الجديدة، لافتين الى ان المحافظة قد تشهد عودة حالة عدم الاستقرار والخطف والاقصاء بعد سيطرة البيشمركة على القرار الأمني داخل المحافظة.

وقال عضو ائتلاف النصر في كركوك عزام الحمداني ، ان “هناك مخاوف كبيرة لدى الأهالي من سيطرة الإقليم على كركوك وتسلم البيشمركة ملفها الأمني والعودة مرة أخرى لسيناريو الخطف والإقصاء والتهميش”.

من جهة أخرى، اعتبر القيادي في منظمة بدر محمد البياتي ، ان “بعض الجهات السياسية المرتبطة بجهات اجنبية تحاول خلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار داخل محافظة كركوك من اجل التدخل في ملفها الأمني، وهو مايرفضه اهالي المحافظة”.

إلى ذلك، بين النائب السابق عن محافظة كركوك فوزي ترزي ، ان “المساومة بشأن منصب محافظ كركوك بين الأحزاب الكردية يعد امراً خطيراً يرفضه العرب والتركمان كونهم يخشون عودة الأوضاع للمحافظة، كما كانت قبل عملية فرض القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1587

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1673

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد